طب الجنين

مرحباُ بكم فى وحداتنا

هدفنا هو تحسين صحة المرأة فى المراحل السنية المختلفة

 

تبدأ خدمتنا بالفحص قبل الزواج ونقوم فى بعمل السونار وتحليل الجينات التى قد تساعد على تشخيص الأمراض الوراثية أو العيوب الخلقية فى جهاز التناسلى للمرأة خاصة إن وجد تاريخ مرضى سابق قد يشير الى فرصة حدوث ذلك.

نقوم بمساعدة حديث الزواج بعمل الاختبارات والسونار اللازم لمتابعة الخصوبة وتشخيص العيوب التى يمكن علاجها .

نقوم باستخدام أحدث التقنيات للسونار أثناء الحمل بأمل الاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية والأمراض الوراثية خاصة الأطفال المنغوليين والتأكد من تكون الجنين بطريقة سليمة باستخدام أعلى تكنولوجيا السونار الثلاثى والرباعى الأبعاد.

من أهدفنا المحافظة على صحة المرأة بعد إكتمال الأسرة والتشخيص المبكر للأورام التى قد تصيب الجهاز التناسلى مثل أورام الرحم والمبيض.

وهذا تفصيل بخدماتنا:-

فحص قبل الزواج:

سونار الحمل:

سونار تشخيص الحمل فى الأسبوع 6-10 من بداية الحمل:

نقوم باستخدام السونار المهبلى فى هذه المرحلة لتشخيص الحمل والتأكد من عدد الأجنة بالرحم لتشخيص حالات التوأم وأنواعها وسلامة الحمل داخل الرحم.

ويعتبر هذا السونار مفيد للسيدات التى تشتكى من ألم، حدوث نزيف، حدوث سقط فى حامل سابق، وتشخيص حدوث حمل خارج الرحم.

سونار الشفافية القوفية (Nuchal scan)  .

ومع تطور تكنولوجيا وأبحاث السونار تمكنا فى الوقت الحالى من القيام  بفحص دقيق لتكوين الجنين فى الشهر الثالث من الحمل. فى الغالبية العظمى تكون الأجنة سليمة. ولكن كل السيدات مع إختلاف أعمارهم عرضه لفرصة بسيطة لحدوث عيوب كرموسومات والتى قد تؤدى الى تأخر ذهنى وبدنى خاصة مرض الأطفال المنغوليين (Downs syndrome). الطريقة المثلى فى لوقت الحالى لتشخيص الأطفال المنغوليين تعتمد على عمل سونار فى الشهر الثالث من الحمل وتشمل سن الأم، قياس الشفافية القفوية Nuchal translucency) ),  تكوين عظمة الأنف ,إرتجاع الدم من صمامات الدم ووجود تشوهات بالجنين.يعتبر هذا السونار الاختبار الموصى به لتشخيص الأطفال المنغوليين من الكلية الأمريكية والكلية المالكية بانجلترا لاستشارى أمراض النساء والتوليد.

الطريقة الأكيدة لتأكيد تأثر الجنين بهذا المرض تعتمد على أخذ عينة من الجنين مثل عينة المشيمة أوبذل السائل الأمنيوسى. هذا السونار يتم خلال البطن ويضيف المزايا الأتية:

  • تأكيد عمر الحمل .
  • تشخيص حالات التوأم .
  • تشخيص تشوهات الجنين.
  • تشخيص حالات السقط.

سونار فحص الجنين فى الشهر الخامس:-

ويشمل هذا السونار فحص كامل لكل أعضاء الجنين خاصة تكوين المخ , , الوجه, العمود الفقرى, القلب, الأمعاء, الجهاز البولى, الأطراف, وتأكيد نوع الجنين.

سونار فحص قلب الجنين فى الشهر الخامس:-

ويشمل فحص دقيق لكل حجرات وشرايين وأوردة قلب الجنين ولشخيص تشوهات القلب.

سونار نمو الجنين بين الشهر السادس والتاسع من الحمل:-

الهدف من هذا السونار التأكد من نمو الجنين بصورة طبيعية وقياس سريان الدم للجنين لتشخيص حالات تأخر النمو.

الموجات الصوتية ثلاثية ورباعية الأبعاد:-

نقدم أحدث تقنية السونار ثلاثى ورباعى الأبعاد لتشخيص عيوب الجنين وملاحظة صورة وجه الجنين. بعد التأكد من تكون الجنين بصورة طبيعية يمكنك التمتع بالنظر لصورة الجنين داخل الرحم وملاحظة حركاته, كما يمكن تسجيل ذلك على اسطونات للاحتفاظ بهذه الذكريات السعيدة.

      طب الجنين طب الجنين

الموجات الصوتية لمساعدة الاخصاب:-

يتم ذلك باستخدام السونار المهبلى لفحص الرحم والجدار المبطن له، فحص المبيضين، متابعة التبيوض، وتشخيص عيوب الرحم مثل الأورام الليفية ولحميات بطانة الرحم. يمكن كذلك عمل السونار أثناء حقن محلول داخل الرحم لتشخيص علاقة الأورام الليفية ببطانة الرحم وجود لحميات  (sonohysterography)

التشخيص المبكر للأورام :-

ويتم ذلك باستخدام السونار المهبلى لفحص الرحم والمبيضين بأمل التشخيص المبكر لأورام الجهاز التناسلى والتى تسهل علاجها خاصة للسيدات  بعد عمر 45 سنة .

كل هذه الخدمات نقدمها باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية فى مجال الموجات الصوتية. ونحصى بوجود فريق من الاستشاريون على قدر عالى من الخبرة فى هذا المجال.