حجز موعد

2 ش احمد المليحي, من ميدان فيني, الدقي, الجيزة, مصر

الخدمات الخدمات

الرئيسية | الخدمات | التكبير الفائق للحيوانات المنوية

التكبير الفائق للحيوانات المنوية


تم النشر في :Oct, 12 2023المشاهدات: 992

التكبير الفائق للحيوانات المنوية

التكبير الفائق للحيوانات المنوية هى من أحدث التقنيات التي وفرتها مستشفى بداية بجانب أحدث الخدمات مثل العلاج المناعي بالخلايا الليمفاوية و حقن بطانة الرحم لعلاج سمكها وغيرها من التقنيات التي تساعد في حل مشاكل عقم الجنسين. فمع تطور العلم أصبح من السهل تشخيص المشكلة المرتبطة بتأخر الإنجاب و تسبب العقم سواء عند الرجل أو المرأة, و تفيد تقنية التكبير الفائق للحيوانات المنوية بإختيار أفضل حيوانات منوية من الأب ذات جودة عالية حتى يتم إستخدامهم في عمليات الحقن المجهري واطفال الانابيب. و لإختيار حيوانات منوية ذات حمض نووي سليم غير مكسور يستخدم أطباء مستشفى بداية تقنية الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية.

 

التكبير الفائق للحيوانات المنوية

يقوم الأطباء بإجراء التكبير الفائق للحيوانات المنوية و تقنيات الفصل المغناطيسي لمن يعانون من تشوهات في الحيوانات المنوية وغالباً ما يكونون مروا بعدة تجارب حقن مجهري وتلقيح صناعي بائت بالفشل والإجهاض المتكرر في عمليات الحقن المجهري التقليدية, يقوم أخصائي المعمل بتكبير الحيوانات المنوية بإستخدام مكبرات تقليدية و يتم إختيار حيوان منوي واحد أو أكثر لتقليح البويضات ومن ثم إنتظار لمدة 3 إلى 5 أيام حتى  تنقسم  الخلايا و يتم إختيار الأجنة لنقلها إلى رحم الأم. ولكن مع تقنية التكبير الفائق يتم تكبير الحيوانات المنوية ل 100 ضعف فيتم ضمان إنتقاء حيوانات سليمة فقط لضمان تخصيب ناجح.

 

 

أهمية التكبير الفائق للحيوانات المنوية

أهمية التكبير الفائق للحيوانات المنوية تكمن في نقل جنين سليم صحي قادر على الإنغراس بشكل طبيعي في رحم الأم نتيجة تلقيح حيوان منوي غير مشوه ببويضة صحية يحتويان على حمض نووي سليم و بالتالي يضمن الأطباء أعلى نسبة نجاح ممكنة من زرع جنين خالي من التشوهات و الأمراض لإستكمال حمل الأم بدون حدوث إجهاض بإذن الله. خلال عمليات الإخصاب المساعد سواءعملية الحقن المجهري أو اطفال الانابيب هناك مرحلة تسمى مرحلة التخصيب في معمل الأجنة حيث يقوم  أخصائي المعمل بتلقيح البويضات و الحيوانات المنوية و يتم تركها في حضانة مخصصة لمدة 3 إلى 5 أيام ليكتمل التخصيب و تتكاثر خلايا الجنين و إذا كانات الحيوانات المنوية مشوهة فبالتالي لن يكتمل التخصيب في الحضانة و لن يستطيع الأطباء بنقل الاجنة الغير مكتملة إلى رحم الأم وسنضطر إلى إعادة الحقن مرة أخرى و هنا تكمن أهمية التكبير الفائق للحيوانات المنوية.

 

نسب نجاح التكبير الفائق للحيوانات المنوية

تزيد نسب نجاح التكبير الفائق للحيوانت المنوية قبل عمليات الإخصاب المساعد بشكل كبير, حيث أن التكبير العادي لا يظهر بعض التشوهات التي تكون في رأس الحيوانات المنوية مقارنة بالتكبير المتناهي الذي يظهر أدق التفاصيل ويكشف عن العيوب في رأس وذيل الحيوانات المنوية حتى يتم إستبعادها في عمليات الحقن. وجدت الأبحاث زيادة فرص الحمل الناجح بعد إستخدام التكبير الفائق للحيوانات المنوية مقارنة بعمليات الحقن المجهري التي تم إستخدام فيها تكبيرمجهري تقليدي.

 

 

متى يتم اللجوء إلى التكبير الفائق للحيوانات المنوية؟

هناك نسبة من حالات الحقن المجهري التي بائت بالفشل أو عدم إكتمال للحمل ويرجع ذلك إلى وجود خلل في الحيوانات المنوية للزوج  فما هي الأسباب التي تؤدي إلى التكبير الفائق للحيوانات المنوية:

- تشوهات في الحيوانات المنوية لدى الرجل سواء ضعف الحركة أو تشوهات الذيل أو حموضة السائل المنوي

- الإجهاض المتكرر دون معرفة السبب.

 

الأقسام
صفحات ذات صلة

كلما تقدم عمر الزوجة كلما تمكن اليأس منها، لكننا في مستشفى بداية قادرون على علاج تأخر الحمل عند الزوجين مهما كان العمر أو سبب تأخر الحمل، ولعل نجاح الحقن المجهري لمدام روهيفة من دولة ليبيا والتي تبلغ من العمر 37 عاماً هو خير دليل على هذا الأمر.<ظح> وبالرغم من إصابتها بمرض تكيس المبايض ووجود إلتصاقات في الرحم إلا أننا تمكنا من تحقيق رغبتها في الأمومة بعد 12 عاماً من تأخر الإنجاب.

الخدمات
whatsapp