تحديد نوع الجنين

تحديد نوع او جنس الجنين قبل الحمل
مستشفى بداية للخصوبة واطفال الانابيب من اول المراكز المتخصصة فى مصر والشرق الاوسط التى قامت باجراء هذة التقنية بنجاح كبير
 حيث يتم أخذ خلية من الجنين في اليوم الثالث داخل معمل الأجنة وفحصها وراثيآ وكروموسوميا لتحديد الأجنة المعيبة وراثيآ لأستبعادها وضمان نقل الأجنة السليمة فقط إلي داخل الرحم .
وبواسطة الفحص الكروموسومي يتم تحديد الأجنة الذكور والأناث ونقلها حسب رغبة الزوجين إلي داخل الرحم .
وعلي سبيل المثال إذا تم إرجاع الأجنة الذكور إلي داخل الرحم وحدث حمل بإذن الله تعالي يكون الجنين ذكرا بنسبة مائة بالمائة والعكس صحيح .
هناك ايضا طرق ووسائل متعددة لتحديد نوع او جنس المولود قبل الحمل ولكن مع اختلاف الطرق تختلف ايضا نسب النجاح او
الفشل ولكن فى النهاية فهى تعتمد على الارادة الالهية
الطرق الشائعة لتحديد نوع الجنين
1- الطرق العلمية لتحديد جنس الجنين
– كلما كانت العلاقة الجنسية قريبة من وقت التبويض كلما زادت الفرصة في إنجاب ولد والسبب أن الحيوان المنوي المسؤول عن إنجاب الأنثى “X”   أثقل وزناً من الحيوان المنوي الذكري ” Y ” .. بالإضافة إلي هشاشة وضعف الحيوان المنوي الذكري عن الأنثوي .. فكلما كان الوقت قريباً من التبويض كلما زادت فرصة الحيوان المنوي الذكري لتلقيح البويضة .
– جعل الوسط الداخلي للمهبل مناسباً أكثر للحيوان المنوي الذكري أو الأنثوي .. فالوسط الحمضى يعتبر مناسباً أكثر للحيوان المنوي الأنثوي بينما الوسط القلوي مناسب أكثر للحيوان المنوي الذكري ويمكن فعل ذلك عن طريق تناول الأطعمة التى تم ذكرها فى بداية المقال, بالإضافة إلى التوصيات التى يعطيها لك طبيب مختص يمكنك إرسال استشارتك الخاصة من هنا .
– ممارسة العلاقة الجنسية عدة مرات قبل التبويض بفترة ثلاث أيام  يزيد من حدوث الحمل في أنثي وذلك لأن الحيوان المنوي الأنثوي يستطيع الحياة فترة أطول مقارنة بالحيوان المنوي الذكري الذى يموت بعد فترة قصيرة .. أما ممارسة العلاقة الحميمة بعد التبويض فإنه يزيد من احتمالية الحمل في الذكر وذلك لأن الحيوان المنوي أسرع في الحركة مما يجعله يصل للبويضة الموجودة أسرع من الحيوان المنوي الأنثوي ومن ثم تلقيحها .
2- تحديد نوع الجنين عن طرق الطعام
تحديد جنس المولود عن طريق الطعام والمشروبات  للزوجة من الطرق الاساسية
– تحديد نوع الجنين ذكر

 

فعليها أن تتناول طعاما غنيا بالصوديوم والبوتاسيوم، مثل الملح الزائد والفواكه كالموز والمشمش والفراولة والكريز والفواكه المجففة والطماطم واللحوم الحمراء والدجاج.
 تحديد نوع الجنين انثى –

 

يجب أن يرتفع المغنسيوم والكالسيوم بالدم، وهو منتشر فى بعض الأطعمة مثل المكسرات كاللوز والكاجو والسمسم والحليب ومشتقاته والخضار كالجرجير والملوخية والبقدونس، ويجب أن نؤكد على أنه يجب اتباع ارتفاع نسب تلك المواد بالدم خلال فترة محاولة الحمل، وهذه الطريقة تصل نسبة النجاح فيها إلى 50%
3- توقيت الجماع. (Sex Timing)
تعتمد هذه الطريقة على الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تختلف فيها الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية، بحيث وجدت الأبحاث أن الحيوان المنوي الذكري خفيف الوزن , سريع الحركة ولكنه يعيش فترة قصيرة من الزمن , في حين أن الحيوان المنوي الأنثوي ثقيل الوزن بطيء الحركة ويعيش لفترة زمنية أطول . وبناء على ذلك فانه يمكن بتحديد موعد الاباضة لدى السيدة التدخل نسبيا بتهيئة التوقيت المناسب للجماع لتكون النتيجة الجنس المرغوب به . فمثلا اذا حدث الجماع مباشرة بعد حدوث الاباضة فان الكفة ترجح للذكورة والعكس صحيح .
تجدر الإشارة بأن هذه الطريقة لوحدها لا تزهو بفرص نجاح عالية ولكن اذا كانت مرتبطة بالحمية الغذائية المناسبة فانها تحسن فعاليتها جدا ، ويجب كذلك حساب موعد الإباضة بدقة لأنه يختلف من امرأة لأخرى وفي نفس المرأة من شهر لآخر
121212